آش واقع بمديرية الأرصاد الجوية بالعيون..؟ اتهام نقابي بالانفصال.. و خلل في التسيير الإداري

صحراء 24 ـ العيون

 

بداية لا أحد يجهل أن الساحة السياسية المغربية لازالت تعرف عزوف الشباب في الانخراط الحزبي وبالتالي النقابي،المفروض هو التفكير في طرق وآليات لاستقطاب الشباب ودمجه في العمل السياسي لا العكس ، وتجدر الإشارة الى الأعمال اللامسؤولة التي قام بها الكاتب العام الوطني لنقابة الأرصاد الجوية المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب الذي إتهم فيها الكاتب الجهوي لنقابته بالانفصال.

وفي ذات السياق صرح (م.ع) للجريدة بأن الكاتب الوطني يبرر ذلك من خلال العمل الذي قام به في حق مكتبه الجهوي للنقابة بالعيون مرتجلا إشعار المعنيين بالأمر عبر ( إسمس SMS) ضاربا عرض الحائط كل المساطر القانونية والمقتضيات الدستورية التي يجب اتباعها .

فالكاتب الجهوي للنقابة لازال يطالب بحقه في المساس الذي قام به الكاتب الوطني من تشكيك في وطنيته ويطالب بإحالته على المجلس التأديبي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب .

و يقول الكاتب الجهوي لنقابة الأرصاد الجوية بالعيون في رسالة موجهة إلى من يهمه الأمر، إن السيد المدير الجهوي للأرصاد الجوية بالعيون الذي هو في غياب دائم يرى بان العروض المقدمة من طرفه هو ومعاونيه أمام المدير المركزي والمدراء الجهويين تقدما للمديرية الجهوية بالعيون، نقول له بأن العمل الذي قام به ظانا منه أنه فى تطور، فهو ليس كذلك ، فموظفوا المديرية يشتكون من التصرفات اللامسؤولة ومن عنجهية التسيير الإداري والمالي، ومن تعدد مهام بعض الموظفين حيث نجد أن موظفا واحدا يرأس محطتين بالجهة وهو المكلف بالصيانة ( الشركة ) وينوب عن الشساعة… في حين أن الدستور الجديد يمنع تعدد المهام للموظف الواحد وما خفي كان أعظم.

فالسيد المدير يرى في هذا حلا، يضيف صاحب الرسالة له فيه مآرب أخرى لا يعلمها إلا الله.وفي الأخير  نحن أبناء هذه الأقاليم الصحراوية نتضرر من هذه التصرفات اللامسؤولة والشوفينية في عمقها.

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد