انفراد: إسبانيين يستنجدون ببعثة المينورسو بعد قرار ترحيلهم من العيون

 

صحراء 24 ـ العيون

 

قرر سبعة مواطنين إسبانيين يقولون بأنهم نشطاء في المجتمع المدني الاسباني، و سلطات العيون تقول أنهم سياح، قرروا اللجوء إلى مقر بعثة المينورسو اليوم الأربعاء 11 دجنبر الجاري، بعد إيقافهم مساء يوم أمس الثلاثاء من طرف السلطات الأمنية خلال تضامنهم مع متظاهرين صحراويين بحي معطى الله، و إحالتهم على ولاية الأمن، قبل أن يتم إطلاق سراحهم، و صدور قرار يقضي بترحيلهم من العيون، إلى لاس بلماس، و عللت السلطات المعنية قرارها بكونهم صرحوا لدى دخولهم للمدينة بكونهم سياح و أن هدفهم سياحي محض حسب قول بلاغ لولاية العيون. لكن الاسبانيين لما تم توقيفهم بحي معطى الله و إحالتهم على السلطات، قرروا اللجوء إلى مقر بعثة المينورسو لتقديم شكاية  ضد قرار ترحيلهم.

 

 

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد