سكان طرفاية يجمعون التوقيعات للاحتجاج على عامل الإقليم بعد تفويته الهكتارات من الأراضي لرئيس المجلس الإقليمي
صحراء 24 ـ طرفاية
علمت ” صحراء 24 ” من مصادر جمعوية ، أن عامل إقليم طرفاية ” الناجم أبهي ” أقدم مؤخرا على تسليم مساحة أرضية لرئيس المجلس الإقليمي لطرفاية، بالمدخل الجنوبي للمدينة قبالة محطة الوقود و غير بعيد من الشاطئ، في إطار ملف استثمار من طرف المركز الجهوي للاستثمار قد سبق أيضا للمستفيد الذي يشغل أيضا منصب المفتش إقليمي لحزب الاستقلال، وكاتب جهوي للتعاضدية العامة لموظفي الإدارة بالصحراء، أنه سبق أن طلب من العامل السابق لإقليم طرفاية محمد عالي حبوها، أن يضيف الى أرضه الإستثمارية ما مساحته 4300 متر حتى يكتمل مساحتها الإجمالي و يصل الى 5000 متر، لكن العامل السابق ” حبوها ” رفض طلب رئيس المجلس الإقليمي بداعي أن بمدينة طرفاية أشخاص يستحقون هذه البقع الأرضية من الفقراء و المعطلين و المهمشين و المستثمرين الحقيقيين الذي لا يستغلون البقع في المضاربات العقارية بعد الإستحواذ عليها بأثمنة شبه مجانية.
و أفادت مصادر ” صحراء 24 ” أن السكان شرعوا في جمع التوقيعات للتنديد بهذا التفويت، و تحميل عامل الإقليم مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع بطرفاية.

