صحراء 24 / الداخلة
أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن منصبه، أن الوزير محمد الطيب الشرقاوي بصدد إصدار قرار يقضي بإعفاء والي جهة وادي الذهب الكويرة ” حميد شبار ” من المسؤولية وإلحاقه بالوزارة، بعد وقوع أحداث الداخلة الأخيرة والتي ذهب ضحيتها مواطنون وأفراد من القوة العمومية، والتي كشفت التحريات التي باشرتها فرقة خاصة رافقت وزير الداخلية في رحلته إلى الداخلة مساء يوم الثلاثاء الماضي، مسؤولية والي الجهة في وقوعها، إلى جانب رئيس الأمن الإقليمي بالداخلة ” العربي حاريز ” الذي من المنتظر أن يخضع لنفس القرار من طرف مديرية الأمن الوطني بالرباط، بعد توصلها بتقرير من وزير الداخلية.

