الصحراء 24 : العيـــــون
وجّه الملك محمد السادس، بصفته أمير المؤمنين، رسالة سامية إلى الشعب المغربي، يدعو فيها إلى الامتناع عن ذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى المقبل، نظراً للظروف الاقتصادية والمناخية التي أثرت على توفر الماشية.
وخلال تلاوة الرسالة من قبل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، أكد العاهل المغربي أن هذا القرار يأتي مراعاةً للأسر ذات الدخل المحدود، مشدداً على أن عيد الأضحى يظل مناسبةً دينية قائمة عبر الصلاة، وصلة الرحم، والتصدق، دون الالتزام بشعيرة الذبح.
كما أعلن الملك أنه سيقوم بذبح الأضحية نيابة عن شعبه، اِقتداءً بسنّة النبي محمد ﷺ، تأكيداً لحرصه على إقامة الشعائر الدينية وفق ما تقتضيه المصلحة الشرعية وظروف البلاد.
