القصف الإسرائيلي يخلف أكثر من 120 قتيلا ومئات الجرحى خلال الـ 48 ساعة الماضية

واصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ 260 على التوالي شن غارات جوية ومدفعية على أنحاء قطاع غزة متسببا بسقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين وتدمير ما تبقى من مقومات الحياة بالكامل.

وأفادت وزارة الصحة في غزة في بيان بأن “ما لا يقل عن 120 شخصا استشهدوا في الساعات الـ 48 الأخيرة”، مضيفة أن “47 ألف شهيد ومفقود في القطاع، راحوا ضحية أكثر من 3 آلاف مجزرة ارتكبها الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي”.

وبحسب الوزارة: “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي في القطاع اليوم السبت “استشهاد 38 شخصا وفقدان 14 تحت الأنقاض وإصابة 50 آخرين بينهم من هم بحالة خطيرة، جراء قصف الاحتلال 4 أحياء في مدينة غزة هي مخيم الشاطئ وحي التفاح وحي الشجاعية وحي الزيتون”.

Ocp-Asari 720/300

وأكد مدير المكتب الاعلامي الحكومي أن “الاحتلال الإسرائيلي دمر 7 منازل في مخيم الشاطئ ما أسفر عن استشهاد 42 شخصا في حصيلة غير نهائية”، مبينا أن الحديث هنا يجري حول “ارتكاب إسرائيل مجزرتين مروعتين بمخيم الشاطئ وحي التفاح”.

وقالت حركة “حماس” في بيان إن “هذا المسلسل المروّع من الجرائم الصهيونية بحق المدنيين يستدعي تحركا أكثر فاعلية وجدية من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته، ليُجبر الكيان المجرم على وقف إجرامه وانتهاكاته بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة”.

وأضافت: “نؤكد أن الاحتلال وقادته النازيين سيدفعون ثمن انتهاكاتهم ضد شعبنا الفلسطيني، وأن هذه الجرائم لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا، أو ثنيِه عن المُضِيّ في طريق النضال والمقاومة، حتى كسر العدوان، وطرد الاحتلال عن أرضنا، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

المصدر: RT

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد