كلميم وادنون: أزيد من 11.900 مستفيد من القافلة الطبية متعددة التخصصات للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

استفاد ما مجموعه 19.918 شخص من خدمات القافلة الطبية متعددة التخصصات بمختلف أقاليم جهة كلميم وادنون، التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية والتي شملت مختلف الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وهكذا، استفاد من خدمات هذه القافلة التي احتضنتها الأقاليم الأربعة للجهة خلال الفترة ما بين 01 و 10 يونيو الجاري، بعد أن جابت أقاليم طرفاية، العيون، بوجدور، السمارة، وأخفنير (من 20 إلى 31 ماي المنصرم)، حوالي 3466 بإقليم طانطان، و3180 بإقليم كلميم، و2671 بإقليم أسا الزاك، و2601 بإقليم سيدي إفني.

ومكنت هذه المبادرة التضامنية من توفير مجموعة من العلاجات شملت بالخصوص، استشارات في الطب العام (979 مستفيدا)، وطب العيون (1340)، والكشف عن داء السكري وارتفاع ضغط الدم (1311)، وطب الأطفال (292)، والأمراض الجلدية (364)، والعظام والمفاصل(823)، والنساء والتوليد(341).

كما شملت القلب والشرايين (378)، والمسالك البولية (335)، والأنف والأذن والحنجرة (445)، فيما استفاد 990 شخصا من خدمات بصرية، بالإضافة إلى طب الأسنان (357)، والتحاليل المخبرية (250)، والكشف عن سرطان الثدي (76)، وجراحة العيون (59)، بالإضافة إلى إجراء 104 عملية ختان.

Ocp-Asari 720/300

واستهدفت هذه المبادرة التضامنية المنخرطين والمستفيدين من التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وباقي منخرطي التعاضديات الأخرى، وأفراد عائلات أعضاء المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بالإضافة إلى المواطنين بالأقاليم الجنوبية للمملكة، الذين ينحدرون من الفئات الهشة.

وتأتي هذه المبادرة، المنظمة بتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وبشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، تحت شعار “من أجل مؤسسة مواطنة وأمن صحي تعاضدي مستدام”، في سياق تفعيل سياسة القرب التي تنهجها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، في إطار أنشطتها التضامنية والاجتماعية.

كما تندرج هذه المبادرة في إطار التزام التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بمواكبة الورش الملكي الرائد حول تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، وتنزيل المخطط الاستراتيجي الخماسي 2021-2025 للتعاضدية.

وضمت هذه الحملة الطبية، التي أشرف عليها طاقم طبي يتكون من 16 طبيبا متخصصا و18 ممرضا، وكذا طاقم إداري وتقني، وحدة متنقلة لإجراء عمليات الختان ووحدة أخرى لإجراء عمليات إعتام عدسة العين، بالإضافة إلى وحدة متنقلة لفحص الثدي بالأشعة، ووحدة أخرى مخصصة لطب الأسنان، بالإضافة إلى وحدة متعددة التخصصات للاستشارة.

كما تميزت خدمات هذه القافلة بالتوزيع المجاني لنظارات تصحيح البصر، وأجهزة السمع، والأدوية الموصوفة، بالإضافة إلى التحليلات الطبية والجلسات التحسيسية.

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد