حوالي 5800 مترشح لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا برسم 2024 بجهة العيون

بلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين يجتازون الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا، الذي انطلق أمس الأربعاء، ما مجموعه 5799 من المتمدرسين، بينهم 2916 من الإناث (50.28 في المئة).

وحسب معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون – الساقية الحمراء، فإن عدد المترشحين لهذا الامتحان الجهوي الموحد بلغ 4064 مترشحا بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني، بينهم 2184 من الإناث، في حين يصل عدد المترشحين بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل 1735، بينهم 732 من الإناث.

وتتصدر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعيون عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز هذا الامتحان بما مجموعه 3682، متبوعة بالمديرية الإقليمية بالسمارة (1013)، والمديرية الإقليمية ببوجدور (925)، ثم المديرية الإقليمية بطرفاية (179).

Ocp-Asari 720/300

ومن أجل تأمين امتحانات البكالوريا لهذه الدورة العادية، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي همت تشكيل لجن جهوية على مستوى المديريات الإقليمية الأربع، للقيام بزيارات ميدانية لجميع مراكز إجراء الامتحانات، والوقوف على الوضعية الراهنة لهذه المراكز، والحالة المادية لتجهيزاتها، ومدى توفرها على الشروط الضرورية لإجراء هذه الاستحقاقات.

وتهيب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالمترشحات والمترشحين الالتزام بمبادئ التنافس الشريف، بما يضمن لهذه الامتحانات مصداقيتها على قاعدة الاستحقاق، داعية الجميع إلى التعاون، كل من موقعه ومسؤوليته، والعمل على توفير الأجواء الملائمة لتمر هذه الامتحانات في ظروف جيدة.

كما نوهت الأكاديمية بالتعبئة الجماعية والانخراط اللامشروط في جميع مراحل الإعداد والتحضير لهذا الاستحقاق الوطني الهام، بما يضمن التنظيم الناجع والمحكم لها.

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد