تنظيم لقاء تدريبي في رياضة “التانكسو دو” بالسمارة

 احتضنت مدينة السمارة مؤخرا، وعلى مدى يومين، فعاليات دورة تدريبية في رياضة “التانكسو دو”، نظمتها عصبة جهة العيون – الساقية الحمراء لهذه الرياضة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة.

ويندرج تنظيم هذه الدورة التدريبية، التي عرفت مشاركة أبطال من مختلف الأندية التابعة لهذه الجهة، في إطار تفعيل البرنامج الوطني التقني للجامعة الوصية، خاصة الشق المتعلق بتنظيم امتحان نيل الحزام الأسود، على مستوى العصب.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للتانكسو دو، نور الدين الترابي، إن هذه التظاهرة تأتي في سياق تنزيل برنامج الجامعة الذي يتضمن تنظيم دورات تدريبية على مستوى جميع العصب بمختلف جهات المملكة استعدادا لنيل الحزام الأسود والأحزمة المختلفة، مشيرا إلى أن هذه الدورات التدريبية تتوج بتنظيم امتحان نيل الحزام الأسود الخاص بالدرجة الأولى والثانية والثالثة.

Ocp-Asari 720/300

وأكد السيد الترابي، وهو أيضا رئيس الاتحاد الإفريقي لـ “التانكسو دو”، أنه تم اختيار الأقاليم الجنوبية للمملكة من أجل إعطاء انطلاقة هذه الدورات التدريبية وخاصة مدينة السمارة، مبرزا أن جهة العيون – الساقية الحمراء تزخر بطاقات واعدة وأبطال سيشاركون في البطولة الإفريقية لهذه الرياضة بجميع أشكالها (الإيصال الخفيف والمتوسط، والإيصال الكلي)، والتي ستحتضنها كينشاسا (الكونغو الديمقراطية).

وأشاد، في هذا الصدد، بمستوى التنظيم وحسن الاستقبال الذي حظيت به الأندية المشاركة وكافة الأطر التقنية للجامعة، من طرف السلطات المحلية وجميع الفعاليات الرياضية بالإقليم.

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية بتنظيم تدريب جهوي تقني خاص، وذلك استعدادا لنيل الحزام الأسود والأحزمة المختلفة، وتوزيع الشواهد والأحزمة لفائدة المتفوقين في الامتحان، والشواهد التقديرية على مختلف المشاركين.

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد