نصف ماراطون مدينة العيون يجتاز دورته 19 بنجاح والكل كان في الموعد : مسؤولين ، أبطال ،شيوخ ، أطفال

الصحراء 24 : امبارك العمري

نظم نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة نصره الله ،و إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة جهة العيون الساقية الحمراء، التاسعة عشر لنصف مارطون العيون الدولي، والذي احتضنته مدينة العيون يوم الأحد 5 نونبر الجاري ، بمناسبة الذكرى 42 لانطلاق المسيرة الخضراء وعيد الاستقال المجيد، والذي عرف  مشاركة 19 دولة من بينهم افضل العدائين المغاربة والأجانب .



هذه الدورة نظمت بدعم من ولاية ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء والمجلس الإقليمي وجماعة العيون  ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب وفوسبوكراع والمجالس المنتخبة ،ووزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة والمغربية للألعاب والرياضة،عرفت مشاركة  عدائين وعداءات من دول إثيوبيا- كينيا- جنوب إفريقيا – رواندا- اريتريا- الجزائر- فرنسا- روسيا- اسبانيا- موريتانيا – تونس ، إضافة إلى المغرب .



حيث فاز العداء الكيني سادروش كورير من كينيا بسباق نصف ماراطون  21كلم ، بتوقيت 1.02.010 س ، كما فاز شاني حسن من البحرين بالرتبة الثــــــــاني فـــــــــي ظرف 1.02.03. س ، وجاء بيكسيجن دومي كيكاساف من إثيوبيا في الرتبة الثالـــثـــــة بتوقيـــت 1.02.44س ، وفي نفس المسافة إناث فازت بوعسرية من المغرب بالرتبة الأولى بتوقـــــيت  1.15.02س ،وحلت داماريس من البحرين بالرتبة الثانية في ظرف 1.15.37س، وعادت الرتبة الثالثة لهافين اهيالي ديس من اثيوبيا ب 1.17.31س.

وفـــي مسافة سبعة كلم احتلت العداءة جاد شيماء من ازرو الرتبة الأولى بتوقيت 00.28.29 س وبيتيش أمينة من الجزائر الرتبة الثانية قاطعة المسافة في ظرف 00.28.37 وطولبوت لطيفة من ايت مللول بالرتبة الثالثة بتوقيت 00.28.37 س، وفي نفس المسافة رجال فاز العداء الاسباني مرزوكي عبد العزيز بالرتبة الأولى بتوقيت 00.23.02 س وحل تاشفيت مصطفى من المغرب في الرتبة الثانية قاطعا المسافة في00.23.08 س، وبونـــــيت عزيز من ادراركة في الرتبة الثالثة ب 00.23.31 .



يذكر ان هذا السباق قد شاركت فيه 3700 عداء و عداءة من مختلف الأعمار حسب تصريح أدلى لنا به المدير المسؤول عن السباق عبد الله جداد وقد شهدت هذه الدورة نجاحا و إقبالا كبيرا من ساكنة العيون لتشجيع المتسابقين ولتحتفل بمناسبة الذكرى42 للمسيرة الخضراء وممثلين عن كل الجهات المسوؤلة بالجهة حيث تم تسليم جواز مهمة وتكريم بعض الفعالية الرياضية ومدعمي الرياضة بالمناطق الصحراوية .

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد