جمعويون يطلقون النار على لجنة اليزمي بمكتب طانطان-كلميم


صحراء 24 ـ كليميم


توصلت ” صحراء 24 ” ببيان استنكاري مذيل بتوقيعات بعض الجمعيات بإقليم كليميم ننشره كما توصلنا به:

 

بعد أن تفاءلنا خيرا بوجود اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمدينة كلميم وعلقنا عليها أمالا كبيرة من أجل تكريس مبادئ حقوق الإنسان والدفاع عنها والمساواة وصون المكتسبات خاصة في ظل مايعرفه الإقليم من تراجع خطير للحريات العامة وبعد مازرعنا بيننا وبينهم كجمعيات حقوقية وجمعوية بإقليم كليميم من جو للثقة يسوده الاحترام المتبادل والتعاون المشترك خاصة في مجال حقوق الإنسان.

ها نحن نتفاجأ  اليوم بنكث هذا الجو  من الثقة من طرف اللجنة  الجهوية لحقوق الإنسان وذلك بعد  أن قامت هذه الأخيرة باستدعاء مجموعة من الجمعيات المحسوبة   على لوبيات الفساد  والسلطة المحلية بالإقليم  وذلك للمشاركة في اليوم الدراسي الذي نظمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان تحت عنوان التراث الصخري في المواقع الأثرية بالأقاليم الجنوبية بحضور السيد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ادريس اليزمي.

إضافة إلى ذلك تلكؤ اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في ا لبث في الشكايات المقدمة  لها من طرف الجمعيات و  الأفراد الذين تعرضوا لإنتهاكات لحقوق الإنسان .

وعليه نعلن للرأي الوطني والمحلي ما يلي :

·        إدانتنا  للمنع الذي تعرضت له جمعيات المجتمع المدني الراغبة في المشاركة في هذا اليوم الدراسي من أمام قصر المؤتمرات بكليميم.

·        شجبنا لسياسة اللامساواة التي أصبحت تتميز بها اللجنة الجهوية لحقوق الانسان طانطان- كلميم .

·        استنكارنا  للمعاملة اللاانسانية والحاطة  من الكر امة التي أصبحت تنهجها اللجنة الجهوية للحقوق الانسان  طانطان- كلميم.

  

 

                                                                                                                                   

 

banner derhem
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد