المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالعيون يحتفي باليوم العالمي للممرض(ة)

الصحراء 24 : الحبيب بونعاج

تم، يوم الثلاثاء 27 ماي 2025، تنظيم حفل مميز بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، وذلك تخليدًا لليوم العالمي للممرض(ة).

وقد شكل هذا الحفل مناسبة للاعتراف بالدور الحيوي والمحوري الذي يضطلع به الجسم التمريضي داخل المنظومة الصحية.

وتخللت فقرات الحفل مداخلات قيّمة سلطت الضوء على المساهمة الأساسية للممرضات والممرضين في إنجاح البرامج الصحية الوطنية، وانخراطهم المتواصل في مختلف الحملات الطبية، بروح عالية من التفاني والمسؤولية.

كما عرف الحفل لحظة اعتراف وامتنان، حيث تم تكريم مجموعة من الأطر الصحية من فئات طبية وتمريضية وإدارية وتقنية، أحيلوا على التقاعد، تقديرًا لما أسدوه من خدمات جليلة لفائدة المواطنين طيلة مسارهم المهني.

واختُتم هذا الحفل بندوة فكرية نظمها أساتذة من المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، ناقشوا خلالها واقع مهنة التمريض بالمغرب، وتحدياتها الراهنة، وآفاق تطويرها في ظل التحولات التي تعرفها المنظومة الصحية الوطنية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد