وزارة التربية الوطنية تعتمد تغييرات إدارية واسعة لتعزيز حكامة القطاع

الصحراء 24 : العيــــون

في إطار جهودها المتواصلة لإصلاح منظومة التربية والتكوين، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن سلسلة من القرارات الإدارية الهامة، شملت إعادة تعيين عدد من المديرين الإقليميين، وإنهاء مهام آخرين، وفتح باب التباري لشغل مناصب قيادية في عدد من المديريات الإقليمية.

وتهدف هذه القرارات إلى تعزيز الحكامة وتحسين الأداء التربوي والتدبيري على المستوى الإقليمي، انسجامًا مع مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وكذا تنزيل خارطة الطريق 2022-2026.

وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات جاءت بناءً على تقييم دقيق لأداء المديريات الإقليمية، واستجابة لمتطلبات الإصلاح التي تقتضي دعم هذه المؤسسات بأطر كفؤة قادرة على تنفيذ البرامج التربوية بفعالية.

كما شددت الوزارة على التزامها بمبادئ الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة في تدبير الموارد البشرية، وذلك بالتنسيق مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. وأشارت إلى أنها ستوفر المواكبة والدعم اللازمين للمديريات الإقليمية لضمان تحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

وتندرج هذه الخطوة ضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى تحسين جودة التعليم وتعزيز حكامة المؤسسات التربوية، بما يسهم في تحقيق تحول حقيقي داخل الفصول الدراسية، خدمةً لمصلحة التلاميذ والتلميذات وضمان تعليم أكثر كفاءة ونجاعة.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد