الصحراء 24 : العيـــــون
في خطوة هادفة لتعزيز المهارات الرقمية لدى الأطفال، تم يوم السبت 8 مارس 2025 بمركز النجاح للشباب بالرباط توقيع الاتفاقية الإطار للشراكة لتنزيل البرنامج الوطني لتكوين الأطفال في المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي.
وتجمع هذه الاتفاقية بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة الاقتصاد والمالية، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.
يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الأطفال بورشات تكوينية متخصصة في الذكاء الاصطناعي والرقمنة، وتعزيز الوعي بالاستخدام الآمن والمسؤول للتكنولوجيا، وفق رؤية دامجة تشمل مختلف جهات المملكة.
وتسعى وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، من خلال هذا المشروع، إلى تمكين المواهب الشابة وإشراكها في مسار التحول الرقمي الوطني.
وخلال هذا الحدث، تابعت السيدة أمل الفلاح السغروشني، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أجواء انطلاق الدورة التكوينية الأولى بالمركز، والتي تأتي كأولى خطوات تنفيذ هذه الشراكة.
وقد جرت مراسم التوقيع بحضور:
– أمل الفلاح السغروشني، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.
– محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل.
– فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.
يمثل هذا البرنامج لبنة أساسية في استراتيجية المغرب لتأهيل الأجيال الصاعدة في المجال الرقمي، بما يعزز قدراتهم للمشاركة الفاعلة في التحول التكنولوجي الذي يشهده العالم.

