الصحراء 24 : العيــــون
اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي الأول للشبكة المغربية-الموريتانية لمراكز الدراسات والأبحاث، الذي انعقد بمدينتي قلعة السراغنة ومراكش، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين من البلدين.

وأكد المشاركون على ضرورة إرساء برامج تعاون أكاديمي موسعة، وتعزيز البحث العلمي في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية، بما يواكب الإرادة السياسية الداعمة لمحور الرباط – نواكشوط كفضاء للتكامل الثقافي والاقتصادي والعلمي.

كما شدد المؤتمر على أهمية تفعيل آليات تعاون بين المؤسسات الأكاديمية في البلدين، وتحفيز الدبلوماسية العلمية عبر تنظيم لقاءات علمية دورية، ونشر أبحاث مشتركة، وإطلاق برامج تبادل للأساتذة والباحثين، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للشراكة الأكاديمية.


