beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

طواف المغرب للدراجات…الصباحي والعرباوي ضمن السبعة الأوائل

الصحراء 24 : وجـــدة

أنهى الدراجان المغربيان لحسن المصباحي وعادل العرباوي المرحلة السادسة لطواف المغرب للدراجات التي ربطت، اليوم الثلاثاء، بين مدينتي الناظور ووجدة على مسافة 164.8 كلم ضمن السبعة الأوائل، فيما يحتل مواطنهما المهدي شكري المركز الثاني في الترتيب العام الخاص بالشباب.

واجتاز المصباحي خط وصول المرحلة الخامسة في المركز السادس، محققا نفس توقيت المتصدر الفرنسي مينو ثيو ب3س و29د و55ث، متبوعا بمواطنه عادل العرباوي الذي قطع مسافة هذه المرحلة في نفس الزمن.

وبصم الدراجان الشابان على حضور جيد خلال هذه المرحلة، حيث تمكن الصباحي من الدخول أولا في النقطة الساخنة الثانية في الكلم 106، متفوقا على بطل مرحلة اليوم الفرنسي ثيو، فيما جاء ثالثا في النقطة الأولى عند الكلم 64.

كما أنهى الصباحي مرحلة اليوم كأحسن متسلق ب5 نقاط، ليحتل بذلك المركز الثامن في الترتيب العام الخاص بالمتسلقين، خلف مواطنه زاهيري عبد الرحيم الذي يحتل المركز الخامس ب8 نقاط .

وعرفت النقطة الساخنة الثالثة حضورا مغربيا أيضا من خلال عادل العرباوي الذي حل في المركز الثاني في الكلم 142.

وقال الصباحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مرحلة اليوم كانت صعبة بسبب الرياح، مسجلا أنه تمكن من اجتياز خط الوصول مع الدراجين الخمسة الأوائل، حيث لم يحالفه الحظ في الفوز بالمرحلة نظرا لقوة المنافسين على مستوى السرعة النهائية.

وأضاف الصباحي أنه سيحاول تحسين أداءه في المراحل المقبلة، من خلال الاشتغال مع زملائه في المنتخب الوطني على مستوى السرعة النهائية على الخصوص، وذلك من أجل الفوز باحدى المراحل.

ocp iltizam

من جهته يواصل المهدي شكري أداءه الجيد مع التقدم في مراحل طواف المغرب، من خلال محافطته على المركز الثاني في الترتيب العام الخاص بالشباب ب18س 59د و10ث، بفارق 6د و 57ث عن المتصدر الفرنسي يوياسيم ألان.

ويحتل المهدي شكري المركز العاشر في الترتيب العام بفارق 11د و45ث عن صاحب القميص الأصفر البلجيكي ايفرارد لوران، وخلف مواطنه زاهيري عبد الرحيم الذي يأتي في المركز التاسع بفارق 11د و32ث، عن متصدر الترتيب العام.

وابتسمت مرحلة اليوم للفرنسي الممارس ضمن الفريق الفرنسي “فاندي اي بيي دي لالوار”، بتوقيت 3س و29د و55ث، متفوقا بالسرعة النهائية على كل من اليوناني تزورتزاكيس بوليكرونيس من الفريق البلجيكي “تارتيليتو ايزوريكس”، والايطالي بوبو ريكاردو من الفريق الايطالي “جالينا كلوصيو”.

من جانبه احتفظ البلجيكي ايفرارد لوران الذي دخل في مرحلة اليوم في المركز ال26 بفارق 4د و32ث عن ثيو، بالقميص الأصفر كمتصدر للترتيب العام للمرحلة الثالثة على التوالي بتوقيت 18س و47د و25 ث، بفارق 4د و27ث عن البريطاني برادبوري ايدموند من الفريق السويدي “ايميل برو”، و4د و46ث عن الفرنسي بيجورلي لويس من الفريق الفرنسي “فاندي اي بيي دي لالوار”.

واحتفط ايفرارد أيضا بالقميص الأخضر المنقط كأحسن متسلق بمجموع 30 نقطة.

وتندرج الدورة الـ32 لطواف المغرب للدراجات، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 5 إلى 14 أبريل الجاري، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل أطولها المرحلة التاسعة، التي ستربط بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم.

ونظمت أول دورة لطواف المغرب سنة 1937، وفاز بها الإسباني ماريانو كناردو، علما أن الفرنسي دافيد ريفيير توج بلقب الدورة الماضية.

وييقى المغربي محمد الكرش أكثر الدراجين تتويجا بلقب طواف المغرب، بعد أن فرض سيطرته في العديد من المراحل في تاريخ الطواف، وتمكن من تصدر الترتيب في ثلاث مناسبات، سنوات 1960، و1964، و1965.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد